مظاهرة في تاجورة

تاجورة تنتفض من جديد …مسيرة شبابية تجوب المدينة

جابت مسيرة  حاشدة امس الاحد شوارع مدينة تاجورة . تجمع العشرات من الشباب في  المظاهرة حاشدة  تضامنا مع احد شباب تاجورة  الذي يقبع في سجن جبوت المركزي منذ شهور  دون محاكمة. القت السلطات القبض على احمد بتهمة ممارسة تهريب المسافرين الغير شرعيين الى اليمن ومنها السعودية .

المظاهرة التي نظمها الحراك الشبابي في تاجورة  تندد بالغبن الذي يعيشه الش

مظاهرة في تاجورة

باب والبطالة  والفقر . قال احد سكان تاجورة في حديث له مع جريدة السلام ان حركة التهريب التي تنشط في تاجورة ومحافظة ابخ سببها البطالة وان التهريب  مصدر دخلهم الوحيد . لا توجد وظائف وبرامج لتأهيل الشباب في هذه المناطق . الحكومة تختار للوظائف شريحة معينة من مواطني جيبوتي ومن مناطق معينة اما المناطق الشمالية ليس لها نصيب بذلك. ويضيف المصدر “حتى الميناء الذي سوف يبنى في تاجورة، رصدت الحكمة ميزانية لذلك و بعثت بالمئات من الشباب للتأهيل الى الهند وغيرها من البدان ، الشباب العفريين يعدون بالاصابع . نحن نشعر باحتقان كبير والوضع مرشح للانفجار في اي لحظة ” يتابع المصدر .

الجدير بالذكر ان المناطق الشمالية التي تسكنها قومية العفر تعاني من افتقار البنية التحتية وتهميش من قبل الحكومة منذ اربعين سنة .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.