الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / عاجل استمرار المعارك في أجزاء متفرقة ب#اليمن

عاجل استمرار المعارك في أجزاء متفرقة ب#اليمن

في  هذه الأثناء تشهد جبهة نهم معارك طاحنة وتقدم لقوات الشرعية باسناد من  سلاح الجو السعودي وتتبع مديرية نهم محافظة صنعاء حيث تبعد عن امانة العاصمة 40 كيلو متر . في تصريح لعبدالله الشندقي الناطق باسم مقاومة اقليم ازال ان المقاومة والجيش الوطني المناصر لهادي تمكن اليوم من الاستيلاء على مخزن للاسلحة وقاعدة اطلاق صواريخ. 
 من جانب اخر  قال قائد لواء. 310 ان قواته المدعومة بالمقاومة وبإسناد جوي من طيران التحالف الذي ساعدهم على استعادة جبل الدوه وانهم تقدمو صباح اليوم تسعه كيلو بتجاه مديرية ارحب . في تعز شهدات محافظة تعز معارك طاحنة بين انصار الله الحوثيين المدعومين بمقاتلين من الحرس الجمهوري الموالي لصالح وبين الجيش الوطني مدعوم بالمقاومة الشعب.   افاد مراسل جريدة السلام ان مديرية ذباب  تشهد معارك طاحنة منذ اسبوع تحت عملية اطلقت عليها حكومة الرئيس هادي اسم عملية السهم الذهبي فيما اكد  مصدر عسكري ان الجيش الوطني حقق تقدم جديد وكبير بتجاه مديرية المخاء الساحلية.
المصدر :#جريدةـالسلام

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

إثيوبيا تخصخص قطاع الاتصالات جزئيا وتفتح الاسواق للشركات الدولية في هذا القطاع

 أديس أبابا قررت إثيوبيا خصصة نقل 40٪ من أسهم شركة الإتصالات إلى شركات دولية ، بينما …

تعليق واحد

  1. هناك نقاط ينبغي مراعاته بعيدا عن الصراع السياسي
    أولا ما حدث مع وزير الخارجية ليس موقفا محرجا لجيبوتي بقدر ما يكون لمصر، حيث يعبر عن عدم دراية الوزير المصري أدبيات السياسة، وذلك لأن الموقف تجاوز الامتعاض ( يعني توقيع الاتفاقية تعبر عن تجاوز المشادات السابقة والوصول لحل يرضي الطرفين) وبالتالي إغلاق ملف الامتعاض مبدئيا.
    أما مسألة العلاقة الجيبوتية السعودية تنفرد بطابع الديمومة والاستقرار أكثر من العلاقة الجيبوتية المصرية، وهذا لا يخفى على متتبع السياسة الجيبوتية أو بنية التكتلات داخل الجامعة العربية.
    ثانيا المعارضة الجيبوتية؟ الاستفهام حولها بنى قصرا.
    ولا فرق بينهم وبين النظام السياسي القائم، لغة واحدة فقط يختلف إيقاعها. أيمكن أن يتحول كلب نجيب محفوظ إلى لص أو كلاب أفلاطون في الجمهورية إلى ذئاب؟ نقصد الدلالة الرمزية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.