دكتور عداوا ملوحا بعلامة النصر

بعد التقرير الذي نشرته جريدة السلام سلطات الامن الجيبوتية تعتقل مستشار رئيس الوزراء

أكدت الرابطة الجيبوتية لحقوق الانسان(L.D.D.H)  في بيان لها  اليوم الثلاثاء نبأ اعتقال مستشار رئيس الوزراء و وزير التربية الوطنية السابق الدكتور عداوا حسن علي من قبل قوات الامن والدرك الوطني التي اقتحمت منزله في وقت متأخر من مساء الاثنين بصورة مريعة حيث تم اعتقاله امام زرجته واولاده وكما تمت مصادرة اجهزة الكمبيوتر  المكتبية والمحمولة والهواتف والاجهزة اللوحية  كما تم اتلاف اثاث البيت وترويع اهله على حد قول رئيس الرابطة الجيبوتية لحقوق الانسان السيد عواضو عمر علي الذي استنكر هذا الاعتقال التعسفي الغير قانوي نظرا الي ان  قانون البلد  يمنع الاعتقال ليلا  كما طالب بالافراج عنه فورا و بدون شروط  عبر بيان الرابطة. 

يذكر ان الدكتور عداوا قد اجبر  على الاستقالة من منصب وزير  التربية الوطنية والتأهيل المهني بعد ان قضي ٥ شهور ٢٥ يوما وهذه اقصر مدة يقضيها وزير في البلد.

ياتي اعتقال الدكتور بعد ان ترجمت جريدة السلام  مقابلة له  التي ارجراها معه المركز المعلوماتي العفري باللغة العفرية . والجدير بالذكر ان التقرير الذي نشرته جريدة السلام لقى رواجا كبير في واساط النشطاء كما اثار ردود افعال قوية  من المتابعين حيث انه شخصية اكاديمية  وساسية مرموقة في جيبوتي .

والجدير بالذكر ان الدكتور  عداوا يوصف على انه الرجل القوي الذي يتمتع بشعبية عارمة لدى الشباب  الجيبوتيين حيث  وقف بوجه الحكومة  وممارستها في عدة مناسبات حين كان استاذا للتاريخ بجامعة جيبوتي حتي بعد ان تم تعينه وزيرا للحد من تحركاته وسرعان ما اجبر على الاستقالة  .

المصدر : جريدة السلام  ، حساس اجوتا توسو

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.